أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس الكورية الجنوبية LG، عن تلفاز جديد قالت إنه يتمتع بميزة صد البعوض، والذي ينشر أمراضاً مثل زيكا الذي ينتشر بشكل واسع حالياً ويسبب أزمة للنساء الحوامل بتسببه بتشوهات للأجنة، فضلاً عن الملاريا وحمى الضنك.

وقالت الشركة إن "تقنية طرد البعوض" الخاصة بالتلفاز، الذي طرحته في السوق الهندية الخميس (6-16)، تستخدم الموجات فوق الصوتية التي لا يسمعها البشر ولكن تتسبب بطرد البعوض بعيداً.

وأضافت الشركة إن نفس التقنية التي اُعتُمدت على أنها فعالة من قبل مختبر مستقل قرب مدينة تشيناي في الهند، تستخدمها إل جي في مكيفات الهواء والغسالات، وفق ما أفادت البوابة العربية للأخبار التقنية.

وتتوفر التقنية، التي تعمل حتى عندما يكون التلفاز مطفأً، في نموذجين؛ الأول بسعر 394 دولاراً أمريكياً، والثاني 706 دولارات. وتستهدف شركة إل جي بالتلفاز المستهلكين ذوي الدخل المنخفض، والذين يعيشون في ظروف تجعلهم عرضة للبعوض.

وتعتزم الشركة الكورية طرح التلفاز الشهر المقبل في الفلبين وسريلانكا، وفق ما قال كيم سونغ-يول، مسؤول شركة إل جي إلكترونيكس، الذي أوضح أيضاً أنه لا توجد خطط في الوقت الحالي لإطلاق التقنية في أسواق أخرى.

وتقول إل جي على موقعها الإلكتروني إن التلفاز طُوّر ليكون بديلاً من الأجهزة التي تستخدم المبيدات الحشرية.