نافذة مصر
واصلت حركة "طلاب ضد الانقلاب" بجامعة الأزهر تظاهراتها داخل الحرم الجامعي لجامعة الأزهر بمدينة نصر شرق القاهرة لليوم الثاني على التوالي، والتي أطلقوا عليها اسم "الانتفاضة الطلابية الثانية"، وذلك للمطالبة بكسر الانقلاب والحرية والإفراج عن جميع زملائهم المعتقلين ووقف إجراءات الفصل التعسفي التي تمارسها إدارة الجامعة بحق العشرات من الطلاب .

وفي تمام الحادية عشر صباحًا انطلقت عدة مظاهرات طلابية من أمام كليات الدعوة الإسلامية والتجارة والدراسات الإسلامية والطب والزراعة ضمت المئات من طلاب جامعة الأزهر رفعوا خلالها شارات "رابعة العدوية"، ولافتات تطالب بالحرية والإفراج عن زملائهم المعتقلين".

كما ردد الطلاب عشرات الهتافات من بينها "شيخ الأزهر فينك فينك .. أمن الدولة بينا وبينك"، "اكتب على سور الكلية .. مش هابيع القضية"، "افصل فينا واقتل فينا .. مش هانفرط في أمانينا"، "يسقط يسقط حكم العسكر .. مصر دولة مش معسكر"، "أنا أزهري حر .. وهاوريكوا المر"، "احنا الأزهرية .. علمنا على الداخلية"، ومن المقرر أن تلتقي كل المسيرات أمام مبنى الإدارة الجامعية داخل الحرم الجامعي.

وفي السياق ذاته نظمت طالبات بجامعة الأزهر فرع البنات بالقاهرة، صباح اليوم الإثنين وقفات احتجاجية أمام كليات الصيدلة والعلوم وطب الأسنان، للتندبد باستمرار حبس واعتقال عدد من زميلاتهن الطالبات، إضافة إلى فصل الإدارة العشرات من تلك الكليات بشكل تعسفي وبدون حق.

ورفعت الطالبات خلال وقفتهن الاحتجاجية لافتات تطالب بالحرية والإفراج عن جميع المعتقلات، وعودة المفصولات مرة أخرى، من بينها لافتات مكتوب عليها "اليأس ممنوع .. حتي لو قلبك موجوع"، "أنا مفصولة ليه"، "عمر الظلم ماقوم دولة"، "بدون تهمة .. بدون جريمة .. بدون مجلس تأديب .. أنا مفصولة"

كما قامت الطالبات برفع شارات "رابعة العدوية"، وصور لعدد من المعتقلات مرددات هتافات تستنكر ما أسمينه "تواطئ" إدارة الجامعة مع قوات الأمن في سحل واعتقال الطالبات على حد قولهن، ومن بين تلك الهتافات "أزهر أزهر ياشريف ,, دم بناتك على الرصيف" "شيخ العسكر فينك فينك .. أمن الدولة بينا وبينك" "ماتعبناش ماتعبناش .. الحرية مش ببلاش"