استقبل الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس  الأربعاء وفداً من اتحاد طلاب جامعة الأزهر، حيث استمع د.قنديل فى حوار شامل ومفتوح امتد على مدار ساعة ونصف الساعة إلى كل المشكلات التى عرضها الطلبة، كما شاهد فيديو أعده طلبة الأزهر حول أوضاع المدن الجامعية التابعة لجامعة الأزهر.
وأوضح د. قنديل أنه اتخذ قراراً اليوم -بالتنسيق مع شيخ الأزهر-بتشكيل لجنة محايدة تختص ببحث حالات وأسباب التسمم لطلاب المدينة الجامعية بالأزهر بنين، على أن تعرض اللجنة على رئيس الوزراء تقريراً بنتائج أعمالها خلال ثلاثة أيام من تاريخ صدور هذا القرار.
وأشار د. قنديل إلى أنه يتفهم تماماً شعور طلبة الأزهر، "ولكنى أدعو أبنائى طلبة الأزهر لأن يكونوا قدوة للآخرين فى التعبير عن آرائهم بما عُرفوا به من حسن الخلق ومكارم الأخلاق، ومن خلال الحوار الهادئ البناء حول كل الموضوعات التى يرغبون فى مناقشتها".
وأكد د. قنديل أنه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة ضد المسئولين الذين يثبت تقصيرهم وإهمالهم.. وذلك بناء على تقارير اللجان المشكلة لبحث تلك الوقائع..
وأضاف أن صحة أبنائنا طلبة جامعة الأزهر لا يجب أن تتعرض للإهمال أو تُترك فى أيدى المٌقصّرين، كما شدد على أن طلبة وشباب مصر هم أغلى ما نملك.. وصحتهم ورعايتهم أمانة فى عنق الحكومة.
بوابة الأهرام