في تحدٍ واضح لحكومة الانقلاب العسكري، أفادت صفحة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة» على موقع «فيس بوك»، مساء الإثنين، بأنه سيجرى تسريب امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة، المقرر إجراؤه صباح الثلاثاء، قبل موعده بـ45 دقيقة.


وأضافت الصفحة «لو الامتحان نزل الساعة 7 أو 8 بالضبط، الوزارة هتلغي الامتحان عشان كده الامتحان هينزل الساعة 8:20 بالضبط، وأنت معاك لحد الساعة 9:15 لحد ما تدخل للجنة بتاعتك، وده تحدي من شاومينج لوزارة التربية والتعليم». وأشارت إلى أنها تمتلك 3 امتحانات للغة الإنجليزية، وسيجرى التأكد من الامتحان الفعلي قبل تسريبه.


وكانت داخلية الانقلاب العسكري قد ألقت القبض على طالب بالمعهد العالي لنظم المعلومات، بتهمة إدارة صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة"، وتسريبه امتحان اللغة العربية والتربية الدينية.
وأمرت نيابة الوراق بحبسه 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات؛ بتهمة إساءة استخدام وسائل الاتصالات، واستغلالها في تسريب امتحانات الثانوية العامة، وإدارة صفحة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة»، على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك".


ورغم تأكيدات وزارة تعليم الانقلاب أن مادة اللغة الإنجليزية لن تسرب، إلا أن إعلان صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" بتسريب الامتحان، غدا، يعكس فشل حكومة الانقلاب في السيطرة على أبسط الأشياء وهي امتحانات الثانوية العامة.


وسخر مئات النشطاء- عبر مواقع التواصل الاجتماعي- من التسريبات المتواصلة لامتحانات الثانوية العامة، حيث علق بعضهم قائلا: "إذا كان قائد الانقلاب نفسه بيتسربله امتحانات.. مش هايتسرب امتحان ثانوية عامة؟".


فيما اكتفى آخرون بالتعليق قائلين: "في عهد الانقلاب.. امتحانات الثانوية بقت على الهواء مباشرة قبل الامتحان بساعتين".