05 / 04 / 2010

نافذة مصر - إخوان المنوفية :

صعَّد نواب الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بالمنوفية مساعيَهم ضد بلطجة بعض ضباط وزارة الداخلية بالمحافظة؛ احتجاجًا على ممارستهم ضد طلاب كلية الهندسة بمنوف.
حيث تقدم جميع النواب بتسعة بيانات عاجلة فى مجلس الشعب الشعب إلى وزير الداخلية طالبوا فيها بإحالة الضابط "أحمد الصياد" ضابط مباحث قسم شرطة منوف إلى التحقيق، مؤكدين أنه يمارس أعمال البلطجة والانحراف ضد الطلاب .
كما طالبوا أيضًا بسرعة الإفراج عن الطلاب الـ11 المحبوسين الآن بسجن وادي النطرون، وضرورة محاسبة الضابط الذي تسبَّب بسلوكه في أزمة كبيرة مخالفًا كلَّ القواعد القانونية.
كما حضر النواب: صبري عامر وأشرف بدر الدين وعبد الفتاح عيد وعلي إسماعيل ويسري تعيلب التحقيقات مع طلاب الإخوان بكلية الهندسة الإلكترونية بمنوف، كما قاموا بمقابلة عميد الكلية د. عاطف أبو العزم من أجل مطالبته بضرورة احتواء هذه الأزمة حفاظًا منه على مستقبل الطلاب.
كما التقى رجب أبو زيد وعيسى عبد الغفار عيسى وسعد حسين ود. ياسر حمود نواب الإخوان بالمنوفية بالدكتور محمد عبد المقصود رئيس جامعة المنوفية لنفس السبب.
وكانت جامعة المنوفية وبالذات كلية هندسة منوف قد شهدت مجزرة عنيفة واعتقالات ومطاردات وانتهاكات على يد ضباط الداخلية ضد طلاب الإخوان إثر اعتزام الطلاب إقامة مهرجان الفن الإسلامى الرابع عشر ، وشهدت المجزرة تمزيق اللوحات ومطاردة الطلاب واعتقالهم ، فى انتهاكات ووحشية شديدة من قوات الأمن .
 
طالع أيضاً :