27/10/2009

نافذة مصر / مراسل الغربية :
 
نظم طلاب جيل النصر وقفة احتجاجية اعتراضاً على مهازل الإدارة فى جامعة طنطا ، وذلك بمجمع كليات سبرباي ( الهندسة - أداب - حقوق - زراعة )
 
و شارك حشد كبير من الطلاب فى الوقفة للمطالبة بحقهم الشرعي في الترشح لانتخابات اتحاد الطلاب .
و قال مصدر طلابي أن  أهم أهداف هذه الوقفة هو توعية الطللاب بضرورة المطالبة بحقهم المسلوب ، و نشر الوعي بأهمية الاتحادات الطللابية ، و الحض على عدم السكوت على هذا الظلم المتمثل في عدم اعطائهم حقهم الشرعي و الطبيعي في اختيار من يمثلونهم في اتحاد الطلبة .
 
واستهجن الطلاب العراقيل الإدارية التي وضعتها كلياتهم أمام الراغبين في الترشح للإنتخابات ، مؤكدين أن هناك إصراراً لدفعهم لكراهية المشاركة في العمل  الطلابي العام بعد هذا التزوير الفج.
 
 
 
وطالب الطلاب أن تتاح المشاركة لكافة الشرائح الطلابية فى الترشح دون تدخلات أمنية أو تعسفات إدارية، من أجل إجراء الانتخابات في جو من المصداقية والديمقراطية .
 
واتهموا مسئولي الاتحادات بأنهم باتوا امتداداً للحزب الوطني في الجامعات، بعد أن أصبحت الرعاية الحزبية للاتحاد نقدم بمقرات الحزب فقط، .
 
 
وردد الطلاب هتافات إحتجاجية . 
 
وأنتهت الوقفة بعدد من الوصايا ، منها: التوبة والعودة والإنابة إلي الله كي يرفع  البلاء ويعيد الكرامة ، و تفعيل القضية على المستوي العام وفى وسائل الاعلام ، وارسال التقارير والشكاوى إلى صناع القرار من أصحاب الضمائر.
 
وقد بدأت الوقفة بكلمة تتحدث عن الظلم ومدى عقوبة الظالمين فى الدنيا والاخرة . وسط تدخلات من قيادات حرس الجامعة ولواءات من خارج أمن الجامعة .
 
وكان عميد كلية الصيدله قد قام بالجري وراء أحد الطلاب لتوزيعه بيان  أعدة الطلاب للإعتراض على الممارسات الفاضحه من قبل الادارة واصرارها على عدم خوض الطلاب انتخابات الاتحادات الطلابية .
 
أما في كلية العلوم فقد تم فتح باب باب الترشيح نصف ساعه فقط  .
وفي كلية الطب قال الموظف المسئول عن بابا الترشيح  أن د / هاله فؤاد هي المسؤلة ، لكنها قالت أنها ليس لديها علم عن أي شيئ