تصريحات وأقوال :

د/ محمد البلتاجي ( على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك ) :

اجتمع السيد الرئيس المنتخب (د. محمد مرسي) طوال ساعات النهار والليل أمس و حتى قبيل الفجر مع رموز وشباب الحركة الوطنية الثورية بكل تنوعها ( د. عبدالجليل مصطفى- د. علاء الأسواني د. عمار علي حسن. أ. حمدي قنديل. أ. عبدالغفار شكر. د.عبدالخالق فاروق. د. سيف عبدالفتاح. د. هبة رؤوف د. رباب المهدي- د.محمد السعيد إدريس-. أ. سعد عبود -أ. سكينة فؤاد- أ. وائل قنديل- أ.محمد واكد ومعهم شباب الثورة : وائل غنيم - محمد الشهاوي - إسلام لطفي- خالد عبدالحميد - شادي الغزالي -خالد السيد -محمد القصاص -وائل خليل- أحمد إمام - مصطفى شوقي ) وغيرهم من رموز وطنية وثورية وفي تواصل وتشاور تليفوني مع د. محمد البرادعي ود. عبدالمنعم ابوالفتوح  .

وذلك لتدارس الظرف الراهن بكل تحدياته (في مصارحة ومكاشفة كاملة) .

مؤكد أننا نكون بذلك نكون قد صرنا على مشارف مرحلة جديدة يمكن أن تعيد صياغة (المشروع الوطني الجامع ) بكل إستحقاقاته لإستكمال حقيقي لمسيرة الثورة ولمواجهة الإنقلاب العسكري المسمى بالإعلان الدستوري المكمل وما سبقه ولحقه من مخاطر للوطن .

مؤكد أننا نكون بذلك نكون قد بدأنا نتجاوز أخطاء الماضي بالإنتقال من السير المنفرد إلى شراكة حقيقية في الرؤية والأهداف لتتلوها شراكة في الآليات والإجراءات والمسؤلية المشتركة ولنتجاوز المشروع الحزبي الفصائلي إلى المشروع الوطني الجامع .

وهذا ما سيعلنه الجميع (معا) اليوم ظهرا في (مؤتمر صحفي عالمي ) يؤكد أن الثورة لن تسمح بالإنقلاب على مسيرة العملية الديمقراطية بكل إستحقاقاتها , اليوم سنقول بجد ( قوتنا في وحدتنا) و(لن نقبل بالإنقلاب على الديمقراطية) و(معا سنكمل مسيرة الثورة).