قبل ساعات من غلق باب التصويت، في اليوم الثاني من جولة الإعادة لإنتخابات رئاسة الجمهورية، نهيب بكل أبناء الشعب المصري الذين لم يصوتوا حتي الآن أن يشاركوا في هذا العرس الديمقراطي حماية لثورتهم ومسارها الديمقراطي.

ومن جهة أخرى، تابعت الحملة التصريحات المنسوبة للمستشار فاروق سلطان عن ضبط ثلاثة أشخاص بحوزتهم جهاز كمبيوتر وأقراص مدمجة قيل أنها تحتوي على معلومات تضر بأمن الوطن.

والحملة إذ تنفي صلتها بهذه الوقائع - من قريب أو بعيد، أو الأشخاص الذين تم احتجازهم - فإنها تناشد المستشار رئيس اللجنة العليا للانتخابات التزام الحيدة والتوقف عن ترويج مثل هذه الأخبار التي تؤثر على الناخبين، وتفيد طرفا على حساب الطرف الآخر، كما أنها تضعه موضع الخصم والحكم، وتقدح في صفته كرئيس للمحكمة الدستورية، ومشرف على أهم انتخابات رئاسية تشهدها مصر.

وتؤكد حملة المرشح الرئاسي الدكتور محمد مرسي أن تكرار الأنباء عن اكتشاف بطاقات تم تسويدها مسبقا لصالح مرشحنا في عدة لجان هو أمر مريب.

وعلى سبيل المثال نشرت اليوم السابع اليوم تصريحات منسوبة للمستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية، أنه تم ضبط ثلاثة عشر دفترا جرى تسويدهم لصالح مرشحنا. وتؤكد الحملة أن هذا الخبر عار تماما عن الصحة ولا أساس له. وأشار عطية في نفس الخبر إلى وجود دفتر بطاقات تصويت ونصف في اللجنة رقم 6 بقرية الواسطة بمركز الفتح في أسيوط.

وتؤكد الحملة أن مندوبنا هو من اكتشف الواقعة وبادر بنفسه بطلب تحرير محضر بها، وتحريز تلك البطاقات المسودة.



وقد سبق للحملة أن أكدت أمس أكثر من مرة أنه لا علاقة لها أو لأحد وكلائها بهذه البطاقات المسودة. ومن المعروف يقينا أن البطاقات قبل التصويت هي مسؤولية اللجنة العليا للانتخابات بمستوياتها وبأطقمها المختلفة: فهم الذين يتسلمون هذه البطاقات من المطابع الأميرية، ومطابع الشرطة طبقا لما هو معلن، وتنحصر المسئولية بين اللجنة العليا وبين مسئولي تلك المطابع. ونجدد مطالبتنا اليوم بسرعة كشف العناصر المتلاعبة، للرأي العام ومحاسبة المسئولين عنها، إعلاء لمبدأ النزاهة والشفافية.

ونناشد الحملة النيابة العامة سرعة البت في هذه التجاوزات قبل إعلان النتيجة، إذا أن مندوبينا كانوا أول من بادر بكشف هذه البطاقات وحرروا بها محاضر قضائية.

إننا نحذر من احتمالات تدبير مفاجآت للعبث بارادة الناخبين بعد أن كشفت المؤشرات تقدم مرشحنا بشكل عام، ونتمنى أن تلتزم اللجنة العليا للانتخابات وغيرها من الجهات المختصة بالعملية الانتخابية، بالحيدة والنزاهة واحترام القانون وارادة الناخبين، ولاتكون سببا في توتير الأجواء.

وإلحاقا لبياننا الأول الصادر في الثانية بعد الظهر، نرصد المشهد الانتخابي حتى السادسة مساء كالتالي:

**الشرقية:

- الحسينية صان الحجر، في اللجنة 14 ومقرها القصبي شرق مركز صان الحجر قام ضابط الجيش بجمع التوكيلات العامة للدكتور مرسي، وجمع الأفراد في مكان وجعل عليهم حرس واعطاة مسدس وقال من يتحرك اضرب علية النار بلا سبب واضح ولما ثار الناس اعطاهم التوكيلات ومنعهم من دخول اللجان.

- تم الاعتداء علي أحد أفراد حملة د محمد مرسي ويدعي السيد حسن من قبل احد انصار حملة شفيق ويدعي إبراهيم ابوكلوب بابوكبير امام مدرسة مصطفي كامل رقم61 وتم تحرير محضر برقم 10471 وقد أصيب بإصابة في الرأس بجرح قطعي استلزم نقلة إلي المستشفي للإسعافات، استلزمت ستة غرز .


**الدقهلية:

- رفض قسم شرطة مركز المنصورة تحرير محاضر بوقائع تزوير , تقدم السيد المحامى حسين السيد قناوي الموكل عن الأستاذ الدكتور محمد مرسى المرشح الرئاسي بتحرير محضر بواقعة التزوير التي حدثت في اللجنة رقم 23 بمقر المدرسة الابتدائية بكوم الدربي مركز المنصورة حيث كان أحد المواطنين يحمل بطاقتي رقم قومي كلاهما برقم 25703181202314 وإحداهما تحمل محل إقامة بقرية كوم الدربى مركز المنصورة والأخرى تحمل محل إقامة بقرية البيضا مركز السنبلاوين ولما كشف مندوب الدكتور مرسى مرشح الرئاسة أمر هذا المواطن داخل اللجنة , وتأكد أنه ليس من أبناء قرية كوم الدربي حرر له رئيس اللجنة محضرا بالواقعة وقد حاول السيد المحامي مع رئيس المباحث بقسم شرطة المركز ونائب مأمور المركز بإثبات الحالة فى محضر بالقسم إلا أنهم رفضوا رفضاً قاطعاً تحرير محضرا بالواقعة ولما تعذر ذلك تم تقديم شكوى إلى نيابة المنصورة بخصوص الواقعة.

- نقيب بالشرطة العسكرية يهدد "محمود عليبة" أحد مراقبي الانتخابات وعضو حزب التيار المصري بالاعتقال ، ويسحب منه تصريح المراقبة على الانتخابات .

جاء فيه: تم تهديدي بالإعتقال من نقيب بالشرطة العسكرية لجنة 43 و 76 مدرسة قاسم أمين - شباس الشهداء-مركز دسوق-كفرالشيخ بعد إستفزازات غير طبيعيه و رفض إعطائي التصريح الخاص بي "متابع محلي" عن إحدى منظمات المجتمع المدني إلا بعد إبداء رأيي في كلا المرشحين فرفضت إلا انهم صمموا و قالولي احنا عارفين انك محايد بس عايزيين نعرف انت هتدي مين فأخبرتهم بأن كلا المرشحان لا يعبران عني ولكني سأصوت لمرسي حفاظا علي روح الثوره الأخير و ضد الفلولي أحمد شفيق و ضد العسكر... فكان الرد بالحرف الواحد : كمان كلمة واحده مش هنقدر نحميك و معانا سلطة إعتقالك!.

** القليوبية:

- بقرية وروره بمركز بنها بالقليوبية بمدرسة ورورة حدث ان انصار شفيق يشترون اصوات ب100 جنية امام اللجنة وحدث مشادة بين انصار محمد مرسي مع القوات المسلحة اعتراضا علي عدم إمساكهم بالشخص الذي يدفع مقابل الصوت وتم تحرير محضر بالقسم.