انتفض ثوار الشرقية والبحيرة والقليوبية وشمال سيناء والدقهلية في عدة مظاهرات ليلية، هتفت بسقوط الانقلاب، ونددت بغلاء الأسعار وتفاقم المشكلات، ضمن مظاهرات "ارحل يا فاشل" فى يومها الخامس.

 

فى الشرقية، نظم ثوار أبو حماد مسيرة انطلقت من أمام المزلقان الجديد، مرورا بحى المغازى والشارع الرئيسى والمستشفى العام، وسط مشاركة وتفاعل من عموم الأهالى وشباب الثورة، الذين أشعلوا حماس الثوار بالهتافات والشعارات المطالبة بالإفراج عن المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء.

فيما نظم ثوار ههيا من السكاكرة مسيرة ليلية جابت الشوارع والأحياء، رافعين أعلام مصر وصور الرئيس محمد مرسى وشارات رابعة العدوية وصور الشهداء والمعتقلين، ولافتات تحمل عبارات التنديد بالإخفاء القسرى لـ15 من أحرار الشرقية، بينهم 4 من طلاب ههيا كما هو الحال بالقليوبية التى شهدت مسيرة من الخانكة، أشعلها شباب الثورة بالهتافات التي تؤكد تواصل النضال.
 

وفى الدقهلية، نظمت "نساء ضد الانقلاب" بطلخا مسيرة ليلية، سبقتها وقفات احتجاجية وسلاسل بشرية، وجابت المسيرة عددا من الشوارع بالمدينة، ورددن الهتافات والشعارات المنددة بتردى الأحوال، والمطالبة برحيل السيسى وحكوماته الفاشلة، والعودة للمسار الديمقراطى.
 

وفى البحيرة، نظم أحرار الدلنجات وقفات احتجاجية تندد بحالة الخراب والتردى التى وصلت إليها البلاد منذ الانقلاب العسكرى، معلنين عن تضامنهم مع المعتقلين في سجون العسكر، فى ظل الانتهاكات والقتل البطيء الذى يمارس بحقهم، وسط مشاركة من شباب الثورة،
 

كما هو الحال بشمال سيناء، التى شهدت وقفات احتجاجية من بئر العبد، رافعين أعلام مصر وشارات رابعة العدوية، ولافتات تحمل عبارات التنديد بجرائم العسكر بحق أهالى سيناء، وتطالب برحيل السيسى الفاشل.

أبوحماد بالشرقية
http://bambuser.com/v/6277921
ههيا
http://bambuser.com/v/6277911
القليوبية بالخانكة
http://bambuser.com/v/6278018
شمال سيناء
http://bambuser.com/v/6277973
فاقوس
http://bambuser.com/v/6277761
مطوبس بكفر الشيخ
http://bambuser.com/v/6277741