قال الدكتور محمد مرسي إنه من المستحيل أن تنطق المحكمة بالإفراج عن "مبارك" في محاكمة القرن، متعهدًا بالعمل على كشف الادلة من اجل محاكمة جديدة للرئيس المخلوع لضمان ادانته بتهم قتل المتظاهرين والفساد وغيرها من الجرائم التي ارتكبها خلال حكمه

وأشار"مرسي" في أول مقابلة له مع الإعلام الدولي منذ فوزه في الجولة الأولى... أجرتها معه وكالة رويترز أمس الخميس- إلي أن الشعب الذي ثار على مبارك لن يقبل نظامه مرة أخرى مشددا على أن الإخوان المسلمين كانوا شركاء في الثورة .

وقال مرسي الذي تعهد بترك جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للجماعة إذا انتخب ليكون رئيسا غير حزبي "النظام السابق لم ينجز (شيئا في اتجاه) مصلحة الشعب المصري وتحقيق مصلحته ما يستطيع أن يتحدث عنه على الإطلاق. إنه نظام فاشل."

وفي محاولته للتواصل مع الشخصيات البارزة يوم الاربعاء التقى مرسي بالمرشح الاسلامي المعتدل عبد المنعم ابو الفتوح العضو السابق في جماعة الاخوان المسلمين الذي حل رابعا في الجولة الاولى لسباق الرئاسة لكنه لم يحصل بعد على تأييد صريح منه.

وقال مرسي انه تربطه علاقات جيدة بحمدين صباحي المرشح اليساري الذي حل في المركز الثالث لكنه لم يجتمع به بعد.

وأشار إلي أنه يعمل في الفترة الحالية مع جماعة الإخوان المسلمين على كسب تأييد الليبرالين الموجودين على الساحة المصرية والذين يشعرون بخيبة أمل ويواجهون اختيارًا محرجًا بينه وبين "شفيق"، من خلال بعث رسائل طمأنينة إليهم وعقد لقاءات معهم.

 واكد مرسي على ان برنامجه يتيح الحرية للجميع سواء كانوا مسيحيين او نساء

وقال ان جماعة الاخوان المسلمين التي يتبعها عدد كبير من المصريين على الرغم من القمع الحكومي الذي واجهته الجماعة لعقود ملتزمة بالتعددية السياسية و"تداول السلطة".

وقال انه في حالة فوزه بالرئاسة لن يقيد حرية المرأة التي ستكون لها الحرية في اختيار ملبسها مكررا تصريحات ادلى بها هذا الاسبوع عندما قال انه لن يفرض على المرأة لبس الحجاب

وحول موقفه وعلاقاته مع الكيان الصهيوني أشار "مرسي" أنها ستكون على قدر احترامهم للاتفاقيات وحق اللاجئين