لا تزال الأجواء الايجابية المحيطة بانتخابات الرئاسة مستمرة. ولوحظ ازدياد مضطرد في أعداد الناخبين مع اقتراب اختتام هذا الحدث الديموقراطي التاريخي. ونتمنى أن تستمر هذه الزيادة في عملية التصويت حرصا على تقوية مركز الرئيس المصري المنتخب انتخابا حرا لأول مرة منذ عقود.

ومع ذلك فقد رصدنا بعض الأحداث التي كان من الممكن أن تعكر صفو العملية الانتخابية منها علي سبيل المثال:

- في القاهرة بمدرسة جمال عبد الناصر إدارة عابدين التعليمية، والتابعة لدائرة الموسكى لجنة رقم1 رجال، فوجيء مندوبو المرشحين أثناء فتح الصندوق، بوجود 200 بطاقة انتخابية زائدة عما سبق التوقيع عليه. وكان القاضي قد حرر في نهاية اليوم الانتخابي الأول، مع المندوبين، محضرا بإجمالي عدد الناخبين البالغ

1391 ناخبا فقط، وتم تشميع الصندوق. وفي صباح اليوم طلب رئيس اللجنة من المندوبين التوقيع على محضر اللجنة بعد إضافة المائتي صوت الزائدة.. وعلى إثر ذلك قام المندوبون بتحرير محضر بالواقعة وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية.

- وفي كفر الشيخ شهدت لجنة رقم 18 بمدرسة الثانوية بنات بالحامول واقعة مؤسفة. فقد تم الاعتداء علي القاضي بالسب من جانب مندوبة أحد المرشحين. وكاد الامر ان يتطور لولا تدخل الاهالي لفض المشكلة وتهدئة القاضي بعد ان كان مصرا علي غلق اللجنة.

- وفي الدقهلية اعتدى عدد من البلطجية الحزب الوطني المنحل علي الناخبين والناخبات بقرية أبو جلال مركز شربين. وحطموا سيارة ميكروباص تحمل رقم ( 3865 - ل .ط .ج ) وذلك تحت قيادة أحدهم ( م.أ.ع). وقد أثار ذلك الرعب والفزع بين الناخبين فمنعهم من الخروج للإدلاء بأصواتهم. ولم تحرك قوات الجيش والشرطة ساكنا تجاه هذه التجاوزات.

- شهدت لجنتا مدرسة سيدي غازي، ومدرسة الشهيد فوزي إبراهيم بسيدي غازي بمركز كفر الدوار توترا ملحوظا إثر قيام أنصار مرشح آخر بالتضييق و التعدي

على أنصار الدكتور محمد مرسي أمام اللجان و استخدام أسلحة بيضاء و شوم مما أدى إلى زيادة حالة التوتر أمام اللجان . وعلى أثرها قام رئيس اللجنة مضطراً إلى إغلاقها لبعض الوقت حتى حضرت الشرطة و قوات من الجيش قامت بفرض طوق أمني أمام اللجنة و قامت بإبعاد الأهالي من أمام اللجنة و السماح فقط لمن له حق التصويت داخل اللجنة من الدخول. ,وعلى اثر ذلك قام أحد أنصار الدكتور مرسي ومن الذين تم الاعتداء عليهم بالتوجه إلى قسم الشرطة لعمل محضر رسمي ضد عدد من المواطنين " أنصار مرشح آخر حمل رقم 2533 لسنة 2012 إداري مركز كفر الدوار .

- و في محافظة القليوبية في قرية صنافير تم رصد اتوبيس دعاية لأحد المرشحين يحمل رقم 7891 هـ ر سياحي، واتوبيس اخر يحمل دعاية لمرشح آخر يحمل رقم 3125 ق اج.

- وفي مدرسة الحسينية الثانوية بنات بالحسينية شرقية، في اللجان رقم 30و31 رصدنا قيام أمين شرطة بتوجيه الناخبين لانتخاب أحد المرشحين.

- في الفيوم وفي مركز طامية، في قرية العزيزة في اللجنة رقم 5 رصد مراقبونا سماح القاضى رئيس اللجنة لأمين شرطة بالتصويت رغم تحققه من صفته الشرطية.

- و في دائرة اسوان ثاني في مدرسة عبدالملك عوضين في اللجنة رقم 14 رصد مراقبونا إصرار القاضي على الكشف عن المنتقبات رغم وجود موظفات داخل اللجان.

- وفي محافظة البحيرة شهد مركز شبراخيت واقعة لغفراء يصوتون ، حيث قام خفيران نظاميان بالإدلاء بأصواتهم في اللجنة رقم 41 بعزبة عبد العاطي بمركز شبراخيت مما يعد مخالفة للقانون.

وختاما: تفقد المرشح الرئاسي الدكتور محمد مرسي المركز الاعلامي لحملته الانتخابية، واجتمع بفريق الحملة لمتابعة الأحداث والمستجدات