الخميس 24مايو2012 الساعة 2:30 م


بدأت صباح اليوم جموع الناخبين في التوجه من جديد إلى اللجان الانتخابية في كافة محافظات مصر، و قد رصدنا هدوءا ملحوظا في لجان الانتخابات بالرغم من سخونة المنافسة وهو مؤشر على أننا أمام أجواء انتخابية تتسم بالإيجابية .

وبهذه المناسبة نجدد التحية لأرواح الشهداء الذين اضاءوا بدمائهم دربنا نحو الديمقراطية والحرية ، كما توجه الحملة التحية للمصريين الذين خرجوا بالأمس واليوم رغم حرارة الطقس لأداء واجبهم في بناء الوطن ونخص بالتحية نساء مصر اللائي خرجن بحماسة منقطعة النظير .

وتناشد الحملة جموع المصريين الذين لم يدلوا بأصواتهم أن يسارعوا للمشاركة في اختيار رئيس مصر المستقبل .

ورغم الهدوء الذي خيم على لجان الانتخابات بصورة عامة إلا أن هذا لم يمنع وقوع مجموعة من الحوادث التي تم رصدها في عدة محافظات ومنها :


ما تردد من شائعات حول وصول تنبيهات لرؤساء اللجان الفرعية في عدد من المحافظات بعدم تسليم نتيجة فرز اللجنة الفرعية لمندوبي المرشحين وذلك بالمخالفة للقانون الذي ينص على أن "تقوم كل لجنة فرعية بحصر وفرز أصوات الناخبين وإعلان نتيجة تلك اللجنة في حضور وكلاء المرشحين وممثلين عن منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام ويسلم رئيس اللجنة الفرعية نتائج الفرز لرئيس اللجنة العامة التابع لها، بموجب كشف رسمي موقع عليه من رئيس اللجنة، كما يسلم صورة من الكشف لكل وكيل من المرشحين أو مندوبيهم.

وفي السياق العام لاحظت الحملة ارتفاع وتيرة الشائعات التي تستهدف التأثير على سير العملية الانتخابية ومن أبرزها الحديث عن قطع الكهرباء أثناء الفرز عن عدد من المحاظات إلا أن مثل هذه الشائعات لن تجدي نفعا ولن تنطلي على وعي الشعب المصري.

في محافظة الدقهلية: قام القاضي المشرف على اللجنة رقم 3 ومقرها مدرسة التجارة بمدينة الكردي بطرد مندوبة المرشح الدكتور محمد مرسي, وذلك لاعتراضها على تلقين المواطنين للتصويت لصالح مرشح منافس, وعندما اعترضت المندوبة نهرها القاضي وقام بطردها.

في محافظة البحيرة شهدت عدة لجان بالمناطق البعيدة عن مدينة دمنهور تأخر القضاة في الوصول الى مقر اللجان مما ادي الى غلقها لبعض الوقت ، كما تأخر عدد من قضاة عدة لجان بابو المطامير ووادي النطرون والتحرير.


وفي الاسكندرية تم رصد تجاوزات أحد الأحزاب المؤيدة لاحد المرشحين بمنطقة حجر النواتية بباكوس حيث قام أنصار الحزب بعمل دعاية انتخابية وصوتيات تروج له بطريقة فجة مما استدعى تحرير محضر بالمخالفات .

وفي الاسكندرية أيضا قامت قوات من الشرطة العسكرية بالقبض على أفراد مناصرين للحملة وهما مدرسين وذلك اثناء مرورهم باحدى الشوارع المجاورة لاحدى اللجان الانتخابية بمنطقة سموحة وتم القبض عليهم وتفتيشهم بطريقة مهينة وتم اقتيادهم الى جهة غير معلومة والاسماء هى:( احمد نصير عضو نقابة معلمى شرق - محمد البدرى) ،يذكر أنه فى الصباح تم القبض على أربعة أشخاص آخرين بنفس الطريق وهم: (كريم محمود- أحمد فؤاد - هانى عبد العليم مبروك - احمد على يوسف.


وتقدمت اللجنة القانونية للحملة ببلاغين الي اللجنة العليا للانتخابات ضد جريدة الدستور علي ما نشر في عددها رقم 1702 الصادر بتاريخ اليوم الذي تضمن نشر عناوين مكذوبة بالاضافة الي السب والقذف الواضحين للتأثير علي إرادة الناخبين.

وببلاغ ثان ضد جريدة اليوم السابع لنشرها أخبار وإحصائيات حول مؤشرات نتائج الانتخابات بما يعد انتهاكاً لفترة الصمت الانتخابي.

طالع ايضا

البيان الإعلامي رقم 1 للحملة المركزية للدكتور محمد مرسي

البيان الاعلامي رقم 2 للحملة المركزية للدكتور محمد مرسي

البيان الإعلامي رقم 3 للحملة المركزية للدكتور محمد مرسي

بيان رسمي ختامي عن مجريات وشبهات اليوم الاول