قررت اللجنة العليا للانتخابات إجراء جولة الإعادة بالدائرة الأولى فردي المنصورة في موعدها غدا وبعد غد بعد أن طعنت أمام المحمكة الإدارية العليا على حكم محكمة القضاء الإداري الذي صدر الإثنين ببطلان انتخابات القوائم والفردي بالدائرة.

وكانت محكمة القضاء الإداري بالمنصورة قد أصدرت اليوم الاثنين حكما ببطلان انتخابات الدائرة الأولى فردى وقوائم بعد ثبوت وجود اسم مرشح حزب المصريين الأحرار ضمن قائمة الكتلة في أوراق الترشيح الفردي إضافة إلى القائمة.

وصدر الحكم برئاسة المستشار حاتم داود رئيس المحكمة فيما يقارب الساعة الرابعة والنصف فجر اليوم بعد نظر حوالي 23 طعن من بينها الطعن رقم 3943 لسنة 34 ق الخاص بالمرشح محمد رزق هويدى مرشح قائمة الكتلة عن حزب المصريين الأحرار وقضت المحكمة ببطلان انتخابات الدائرة الأولى "فردى وقوائم" وقبول الدعوى شكلا وموضوعا وإلزام الجهة الإدارية بالمصاريف.

وقال محمد رزق هويدى في دعواه: إنه صبيحة إجراء الانتخابات فوجئ بوجود اسمه ضمن مرشحي الفردي والقوائم أيضا، مما أربك الناخبين من أنصاره وأنصار قائمة الكتلة الذين قاموا باختيار الفردي وآخرين اختاروا القائمة برغم تقديمه ورقة رسمية من حزب المصريين الأحرار للجنة العليا للانتخابات بإدراج اسمه بديلا لآخر بالقائمة بدلا من الفردي وحصل على موافقة اللجنة العليا إلا أنه فوجئ بوجود اسمه في القائمة والفردي.

يذكر أن جولة الإعادة بهذه الدائرة تنطلق صباح الغد على مقعد العمال فقط بعد فوز الدكتور يسري هانيء مرشح حزب الحرية والعدالة بمقعد الفئات بالجولة الأولى ـ وذلك بعد الطعن على الحكم .