اتهم الدكتور محمد البلتاجى، المجلس العسكرى بمحاولة الانقلاب على  شرعية صناديق الانتخاب من خلال محاولة تهميش دور البرلمان القادم وإعطاء صلاحياته للمجلس الاستشارى بالمخالفة للإعلان الدستورى الأخير ، فى إشارة إلى تصريحات اللواء مختار الملا للمراسلين الأجانب بإعطاء صلاحيات للمجلس الإستشاري وحكومة الجنزوري فى تمرير أو تقييد تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور ، وهو الأمر الذي ترتب عليه إنسحاب د محمد مرسي ود أسامه ياسين من جلسات المجلس .

وقال البلتاجى فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "الحقيقة" على دريم 2، إن اللواءين مختار الملا وممدوح شاهين، قالا إن البرلمان القادم ليس من حقه سحب الثقة من الحكومة وليس دوره أن يراقبها.

وأضاف البلتاجى أن التصريحات التى صدرت عن اللواءين مختار الملا، وممدوح شاهين بأن البرلمان القادم ليس من سلطاته سحب الثقة من الحكومة ومراقبة الحكومة، هو ما أثار فزعا لدى الرأى العام، خاصة جماعة الإخوان المسلمين.

مطالباً المجلس العسكرى بإحترام إرادة الناخبين والصناديق الانتخابية".

فيما تراجع اللواء ممدوح شاهين، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى مكالمة هاتفية عن تصريحات الملا ، وشدد على أن المجلس الاستشارى المشكل لن ينتزع صلاحيات البرلمان القادم، ولن يؤثر على إرادة الناخبين ، مضيفا أن المجلس الاستشارى هو غرفة مشورة للمجلس العسكرى بمعنى أنه يعطى رأيه فيما يعرض عليه من موضوعات.

مشددا على أن المجلس العسكرى ملتزم بتنفيذ نتيجة الانتخابات وفقا لإرادة الناخبين.

وأضاف "المجلس العسكرى لن يتدخل إطلاقا فى اختيار الجمعية التأسيسية ونحن مصرون على تنفيذ نتيجة الانتخابات البرلمانية، مهما كانت الظروف والنتائج مثلما أصررنا على أن تجرى الانتخابات فى الموعد الذى أعلنا عنه".وطالب شاهين القوى السياسية بعدم فقدان الثقة فى المجلس العسكرى