14/12/2010

بات الدكتور فيصل الشرقاوي وكيل لجنة الصناعة السابق في مجلس الشعب، وأمين تنظيم الحزب «الوطني» خلال فترة التسعينات بمحافظة الغربية، أحدث الوجوه المنشقة عن الحزب بعد الانتخابات البرلمانية الأخيرة, حيث يتجه إلى تقديم استقالته ومغادرته للانضمام لحزب «الوفد».

وزار الشرقاوي الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد بمقر الحزب بالدقي, والذي استقبله بحفاوة وعرض عليه الانضمام لحكومة الظل التى أعلنها الحزب، وأن يكون وزيرا للتجارة والصناعة في تلك الحكومة، وقد وعده ببحث مسألة الانضمام لـ "الوفد" وحكومته بعد أن يقوم بتقديم استالته من الحزب "الوطني".

وكان الشرقاوي قد أبدى غضبه الشديد من الحزب "الوطني" بعد أن فوجئ بعدم ترشحه خلال الانتخابات الأخيرة واختيار  محمود أبو زيد وزير الري السابق بدلا منه ليكون مرشحا بدائرة نهطاي التابعة لمركز زفتى بالغربية، على الرغم من أنه لا يحظى بشعبية هناك ولم يزر الدائرة ولو مرة واحدة منذ انتخابات عام 2005.

ويقول الشرقاوى إنه كان حصل على وعد من جانب عدة جهات فى الدولة بترشيحه على قوائم الحزب للاستفادة من شعبيته في مواجهة الشعبية الطاغية لـ "الإخوان المسلمين" الذين يتمتعون بقوة كبيرة ولا يستهان بها في قرى دائرة نهطاي.

وبرزت قوة الإخوان ونفوذهم عندما كاد مرشحهم بالدائرة عبد الجواد شبانة أن يطيح بالوزير محمود ابو زيد بعد دخولهما جولة الإعاد, وكانت كل الدلائل تشير إلى أن مرشح الإخوان سيطيح بالوزير السابق خاصة بعد أن حظي بتأييد أنصار جميع أعضاء الحزب "الوطني" الذين انشقوا عليه, لكن قرار جماعة "الإخوان" بالإنسحاب من جولة الإعادة جعل الوزير ينجو ويفوز بمقعد الدائرة دون منازع.

_________

المصدر: المصريون