27/05/2010

نافذة مصر / برلمان الإخوان

انتقد النائب صبحي صالح (الأمين العام المساعد للكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين) تصريحات أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطني عندما كرر في مؤتمر انتخابي بأسيوط عبارة (انتخابات نظيفة) 9 مرات، قائلاً: (بأمارة إيه يتحدث عز عن نظافة الانتخابات)، متسائلاً: (هل تمزيق لافتات المرشحين وعدم تنفيذ أحكام القضاء وجعل اللجان في الأدوار العليا يجعل الانتخابات نظيفة؟).

كان عز قال إنَّ الحزب الوطني يواجه في انتخابات الشورى معركة سياسية وأن عليهم كأعضاء في الحزب إثبات جدارتهم بأصوات الناخبين. مؤكدًا أنَّ أسيوط دائرة مهمة للجميع نظرًا لوجود مرشح قبطي بها، وأنه من المتوقع أن يتوافد عليها عدد من مراسلي وسائل الإعلام الأجنبية، وردد أحمد عز كلمة "انتخابات نظيفة" 9 مرات أثناء كلمته التي ألقاها أمام المؤتمر.

وقال صالح "الحزب الوطني ليس حزبًا سياسيًّا، وأين السياسة التي يمارسها وكل الانتخابات التي يخوضها يحصل على الأغلبية فيها بالتزوير؟".

وأضاف عضو الكتلة: "إذا كان الحزب الوطني يعرف معنى السياسة كان يجب أن يمارسها تحت قبة البرلمان أولاً، ولكن هو لا يعرف غير ممارسة البلطجة والعيش بثقافة الأمن المركزي".

وشدد عضو الكتلة على أنَّ الحزب الوطني أعدم الحياة السياسية في مصر.

وكان صالح اشار في تصريحات سابقة إلى أن التزوير يطل على العملية الانتخابية منذ منع المرشحين من التقديم بأوراقهم وتمزيق لافتاتهم الانتخابية أو القبض على المرشحين.

وأكد على أنه مهما كان استبداد الحزب الوطني الحاكم فإرادتنا أقوى ولن نيأس ولن نمل من المطالبة بحق الشعب في حياة كريمة وحرة".