واصل الأحرار بمدن ومراكز محافظة الجمهورية، اليوم الثلاثاء، مظاهراتهم الرافضة للانقلاب العسكرى وجرائمه، والتنازل عن جزيرتي صنافير وتيران للمملكة العربية السعودية، ضمن أسبوع «اغضب»، فى إطار موجة «ارحل» التى دعا إليها التحالف الوطنى لدعم الشرعية.

 

خرجت المظاهرات من عدة محافظات، منها القاهرة والشرقية والإسكندرية والدقهلية وكفر الشيخ وبنى سويف وشمال سيناء والفيوم والمنوفية، وغيرها من ميادين الحرية.
فى القاهرة، انتفض الأحرار من الشرابية ليلا، ونظموا وقفات احتجاجية على بعد أمتار من قسم الشرابية، مرددين الهتافات والشعارات الرافضة لقمع وكبت الحريات، والمطالبة بوقف نزيف الانتهاكات، مستنكرين موقف الحكومات العربية وتخاذلها عن نصرة الأشقاء فى سوريا.
 

فى بنى سويف، انتفض الثوار من ببا ليلا فى مسيرة جابت عددا من الشوارع والأحياء، مرددين الهتافات والشعارات المنددة بجرائم الانقلاب وغلاء الأسعار وتفاقم المشكلات، والمطالبة برحيل السيسى وعصابته.

 

وفى الشرقية، انتفض الثوار ليلا من السكاكرة بههيا وسط تفاعل ومشاركة متميزة من شباب الثورة، مرددين الهتافات والشعارات الرافضة للظلم وتردى الأحوال، وما يحدث فى حلب بسوريا من جرائم ضد الإنسانية، مؤكدين رفضهم التنازل عن أى جزء من أرض الوطن.
 

كان ثوار "أبو حماد" قد انتفضوا فى مسيرة، مساء اليوم، انطلقت من أمام المستشفى العام لتطوف "أحياء المنشية والشيخ ناصر وتل الدهب"، رافعين لافتات تندد بجرائم العسكر بحق المصريين، وتفاقم الأزمات المعيشية وغلاء الأسعار، مرددين هتافات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين والقصاص للشهداء.
 

وفى كفر الشيخ، انتفض الثوار ليلا بمسيرة من بلطيم، وسط مشاركة واسعة من عموم الأهالى، رافعين أعلام مصر بكثافة بجوار صور الرئيس محمد مرسى وشارات رابعة العدوية، ولافتات تحمل عبارات المساندة للشعب السورى، وتطالب بتقديم جميع أنواع الدعم لمساندتهم.

 

وكان ثوار مطوبس قد نظموا وقفات وسلاسل بشرية، قبيل مغرب اليوم، تؤكد تواصل نضالهم رغم جرائم الانقلاب، حتى عودة الحرية وجميع الحقوق المغتصبة، وتحقيق جميع أهداف الثورة فى العيش والحرية والعدالة الاجتماعية.
 

وفى شمال سيناء، نظم الثوار وقفات احتجاجية من بئر العبد ليلا، مرددين الهتافات والشعارات المنددة بجرائم الانقلاب بحق أهالى سيناء وعموم أبناء الشعب المصرى، كما الحال في المنوفية التى خرجت بها مسيرة ليلية من الخطاطبة بالسادات، هتفت بسقوط الانقلاب ومطالبة بالعودة للمسار الديمقراطى.
 

وفى الإسكندرية أيضا، نظمت الحرائر وقفات من شارع 45، معلنات تضامنهن مع أهالي حلب، وسط ترديد الهتافات والشعارات المذكرة بموقف الرئيس مرسي من قضية سوريا ومساندته لهم، وأكدن أن السيسي وبشار هما وجهان لعملة واحدة، وأن القضية الثورية وغيرها من القضايا العربية لن تحل إلا بانتصار إرادة الشعوب والثورات العربية.
 

وانتفض ثوار الدقهلية من بلقاس والفيوم من أبشواى بعدة مظاهرات، بعد عصر اليوم، تدعو إلى مساندة الشعب السورى، وتقديم جميع أنواع الدعم له، وتؤكد تواصل نضالهم حتى تحقيق جميع أهداف الثورة كاملة فى العيش والحرية والعدالة الاجتماعية.

 

وفى نفس السياق، شهدت العديد من الجامعات المصرية، اليوم، مظاهرات احتجاجية اختتمت بصلاة الغائب على شهداء سوريا، مؤكدين رفضهم لجرائم الأنظمة القمعية بحق الشعوب العربية، وتواصل النضال حتى تنتصر إرادة الشعوب، ومن بين الجامعات التى انتفض بها الطلاب والطالبات، جامعات "الإسكندرية والزقازيق والفيوم وبنها وهندسة العاشر من رمضان وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا"‏، وسط تفاعل ومشاركة من الطلاب والطالبات.

 

السكاكرة
http://bambuser.com/v/6242900
بئر العبد
http://bambuser.com/v/6242936
ببا ببنى سويف
http://bambuser.com/v/6242909
بلطيم بكفر الشيخ
http://bambuser.com/v/6242894
الخطاطبة بالمنوفية
http://bambuser.com/v/6243019
أبوحماد
http://bambuser.com/v/6242769
مطوبس
http://bambuser.com/v/6242703