شهدت محافظة ‫‏دمياط‬ ست فاعليات اليوم الجموعة في بداية فعاليات أسبوع ارحل التي دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية فيما تشهد قرية ‫#‏الخياطة‬ الآن تمركز قوات ضخمة من الجيش والشرطة على مدخل البلد تمهيدا لاقتحامها.


وبداية اليوم كانت مع ثوار ‫‏دقهلة‬ حيث قاموا صباح اليوم بتوزيع بروشور عن ‫#‏بنات_دمياط‬ المعتقلات على بيوت القرية .وقام شباب دقهلة بلصق بوسترات ‫#‏عواد_باع_أرضك‬ على جدران وأعمدة القرية وفي شوارعها الرئيسية.


وخرج ثوار قرية ‫‏البصارطة‬ الصامدة بمسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة طافت شوارع القرية بلافتات ارحل وصور الشهداء والمعتقلين من أبناء القرية وصور بنات دمياط المختطفات داخل سجون الانقلاب منذ ما يقرب العام.


كما نظم ثوار قرى فارسكور سلسلة بشرية عصر اليوم أمام ترعة السلام أمام قرية أبو جريدة رفعوا خلالها علامة رابعة رمز الصمود والأعلام المصرية .


أما عن ثوار قرية الخياطة فقد قامواعقب صلاة العشاء بوقفة على طريق عزبة البرج -دمياط رافعين صور المعتقلين والشهداء من ابناء القرية ورافعين الأعلام المصرية وصور جزيرتي صنافي وتيران تحت شعار عواد باع ارضك .وتحولت الوقفة لمسيرة حاشدة طافت شوارع القرية مرددة هتافات " ارحل ،يسقط يسقط حكم العسكر ، عواد باع ارضك ،انزل قول حرية الجزر دي مصرية " .فيما شهدت الخياطة عقب انتهاء المسيرة تمركزا لقوات الجيش والشرطة على مدخل البلد وسط انباء عن اقتحام القرية .